وصول طائرة سودانير التي تحمل الفوج الأول للعالقين من مصر

Create: أحد, 06/21/2020 - 08:33
Author: alkhartoum

الخرطوم - وصلت الى مطار الخرطوم صباح اليوم طائرة الخطوط الجوية السودانية (سودانير) التي تحمل الفوج الأول من العالقين من جمهورية مصر العربية.

واصطفت بصات من وزارة الداخلية السودانية لنقل العالقين.من المطار مساهمة من الوزارة فى تسهيل عمليات النقل للعائدين .

وفى ذات المنحى اوضح القائم بالاعمال بالسفارة السودانية بمصر ان السفارة بدات اعتبارا من اليوم بتفويج العالقيين السودانيين من جمهورية مصر العربية جوا الي السودان كما بدأت عمليات التفويج برا  يوم امس بتحريك  عدد عشرة بصات من وسط البلد بالقاهرة الي السودان .

Share Everywhere

المركزي ينفي ايقاف برامج الخدمات المصرفية عبر الموبايل

Create: أحد, 06/21/2020 - 08:31
Author: alkhartoum

الخرطوم - نفي البنك المركزي صحة ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي بأن البنك المركزي وجه شركة الخدمات المالية المصرفية  (EBS) بإيقاف برامج الصيرفة عبر الموبايل لكافة المصارف العاملة بالسودان اعتبارا من السبت ٢٠ يونيو٢٠٢٠ وحتي إشعار آخر لوجود مشاكل تأمينية بهذه البرامج. 
وأكد  البنك المركزي في بيان صحفي  أنه لم يصدر أي منشور أو قرار أو توجيه بهذا المعنى ،علماً بأن أي قرارات أو توجيهات تتعلق بالمصارف والجمهور تكون متاحة عبر القنوات الرسمية وان ما يتم تداوله من مستند يعتبر تزوير واضح لا يمر على فطنة المتعاملين مع الجهاز المصرفي  .  

Share Everywhere

البصات المقلة للعالقين في مصر تنطلق صوب السودان

Create: أحد, 06/21/2020 - 03:00
Author: alkhartoum

تحركت  ثمانية بصات نهار اليوم السبت من القاهرة متجهة الى منطقة ارقين بالسودان من ضمن قافلة تضم عشرة بصات لنقل السودانيين العالقين في مصر الي وطنهم السودان.

 وكانت البصات قد تمركزت منذ صباح اليوم الباكر بميدان عابدين وسط القاهرة لتقل مئات السودانيين العالقين بالبصات من مصر الي السودان عبر تجهيزات قامت بها مجموعة من الجهات السودانية الرسمية والشعبية بمشاركة جهات مصرية.

 

Share Everywhere

ارتفاع غير مسبوق في أسعار الألبان بالخرطوم

Create: خميس, 06/18/2020 - 08:07
Author: alkhartoum

الخرطوم- سجلت أسعار الالبان الطازجة بالخرطوم يوم الأربعاء ،ارتفاعاً غير مسبوق حيث قفز سعر رطل اللبن الحليب بين 40 و 50 جنيه بدلاً عن 30 جنيه قبل تطبيق الحظر الشامل في الخرطوم.

Share Everywhere

نانسي عجاج تزور أسرة الشهيد كشة

Create: خميس, 06/18/2020 - 07:56
Author: alkhartoum

سجلت الفنانة نانسي عجاج زيارة لأسرة الشهيد عبد السلام كشة بالخرطوم شرق، والتقت والد الشهيد الأستاذ كشة عبد السلام ووالدته الحاجة آمنة البحيري وشقيقه مرتضى كشة، وقضت نانسي وقتا طويلا مع الأسرة التي شكرت لها مبادرة زيارتها وتفقد أحوالهم بعد الإعتداء الذي تم على الأسرة الأسبوع الماضي من فلول النظام البائد.

آخر لحظة
 

Share Everywhere

علي بلدو: الهادي الصديق ظاهرة درامية لن تتكرر

Create: خميس, 06/18/2020 - 07:50
Author: alkhartoum

الخرطوم - اكد د علي بلدو استشاري الامراض النفسية والعصبية ان الممثل القدير الهادي الصديق يمثل ظاهرة فنية لن تتكرر مرة اخري فهو ممثل نسيج وحده يتمتع بقدرات خارقه ومقدرة علي تغمص وتشخيص الشخصية

Share Everywhere

مجلس الأمن والدفاع السوداني يمدد الحظر الشامل حتي أواخر يونيو

Create: خميس, 06/18/2020 - 07:45
Author: alkhartoum

الخرطوم- وافق مجلس الأمن والدفاع على توصيات اللجنة العليا للطوارئ الصحية بتمديد حظر التجوال من يوم 19 يونيو إلى يوم 29 يونيو بنفس توقيتاته الحالية مع فترة سماح بالحركة داخل الأحياء من الساعة السادسة صباحاً للثالثة عصراً، وذلك حتى تتمكن وزارة الصحة من استكمال الخارطة الوبائية لولاية الخرطوم والتي تعتبر مؤشراً حاسماً في تخفيف الإجراءات.

واستثني القرار  بعض المجالات من عملية الحظر مثل المدابغ لأثارها البيئية الخطيرة، وتجارة الجملة نسبة لارتفاع الأسعار غير المبرر بسبب ظهور ما عرف بتجارة “البكاسي”، وعمليات الموسم الزراعي والأنشطة المرتبطة.

Share Everywhere

انطلاق تفويج العالقين ابتداءاً من الـ21 يونيو عبر مطار الخرطوم

Create: خميس, 06/18/2020 - 07:39
Author: alkhartoum

الخرطوم فى -قرر مجلس الأمن والدفاع بتوصية من اللجنة العليا للطوارئ الصحية البدء في تفويج العالقين ابتداء من يوم الأحد 21 يونيو عبر مطار الخرطوم بوصول حوالي 1500 عالق في سفريات متتالية من عدة دول من بينها ثلاث سفريات قادمة من القاهرة في نفس اليوم، ويستمر التفويج حسب جدول الطيران المدني.

 

ووجه المجلس وفق بيان صحفي اليوم وزارة الصحة باستقبال العائدين ومراجعة الشهادات الصحية داخل المطار والسماح بدخول العالقين حاملي شهادات الفحص السلبي المعتمدة بعد أخذ البيانات، بينما يدخل الباقون إلى مراكز الحجر الصحي المجهزة حتى يتم أخذ العينات وفحصها

 

Share Everywhere

نشر وتطبيق التقانة الزراعية علي مستوي البيئات الزراعية بالقضارف

Create: خميس, 06/18/2020 - 07:38
Author: alkhartoum

القضارف- وقفت المهندسة نفيسة نوح محمد المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بولاية القضارف اليوم علي استعدادات مركز سرف سعيد لنقل وتطبيق التقانة الزراعية وتحضيراتها الحقلية للموسم الزراعي الحالي بجانب متابعة مخالفات التعديات علي الغابات بالمنطقة .  

Share Everywhere

ولاية الخرطوم: قرارات وتدابير لمراقبة السلع الاستراتيجية

Create: خميس, 06/18/2020 - 07:36
Author: alkhartoum

الخرطوم - قررت لجنة متابعة ومراقبة السلع الاستراتيجية المدعومة من الدولة بولاية الخرطوم في اجتماعها اليوم برئاسة دكتور ابوبكر محمد نور مدير عام وزارة الصناعة والتجارة إتخاذ عدد من التدابير واصدار عدد من القرارات التي تحكم الرقابة على السلع المدعومة من الدولة ( الدقيق والوقود) وتفعيل القوانين وتطبيق العقوبات الواردة فيها واتخاذ اجراءات ضد أي جهة تخالف شروط استخدام هذه السلع وذلك بالتنسيق بين ولاية الخرطوم والنائب العام.

Share Everywhere